10 مميزات الطلاب المتفوقين | المثــــــــقف
10 مميزات الطلاب المتفوقين
التدريس مهمة صعبة. المكافأة النهائية هي معرفة أن لديك الفرصة ليكون لها تأثير على حياة الشاب. ومع ذلك، لا يتم إنشاء كل طالب على قدم المساواة. معظم المعلمين سوف اقول لكم ان ليس لديهم المفضلة، ولكن الحقيقة هي أن هناك الطلاب الذين لديهم خصائص معينة تجعلهم مثالية التلاميذ. وهؤلاء الطلاب يحبون بشكل طبيعي المعلمين، ومن الصعب عدم تبنيهم لأنهم يجعلون عملك أسهل. اقرأ القراءة لاكتشاف الصفات العشرة التي يمتلكها جميع الطلاب.1) طرح الأسئلة
معظم المعلمين يريدون من الطلاب طرح الأسئلة عندما لا يفهمون المفهوم الذي يتم تدريسه. هو حقا الطريقة الوحيدة المعلم يعرف ما إذا كنت حقا فهم شيء ما. إذا لم يتم طرح أي أسئلة، يجب على المعلم أن يفترض أنك فهمت هذا المفهوم. الطلاب الجيدون لا يخشون طرح الأسئلة لأنهم يعرفون أنه إذا لم يحصلوا على مفهوم معين، فإنه يمكن أن يضر بهم في وقت لاحق عندما يتم توسيع هذه المهارة. إن طرح األسئلة غالبا ما يكون مفيدا للفئة ككل ألن هناك احتماالت إذا كان لديك هذا السؤال، هناك طالب آخرون لديهم نفس السؤال.
2) انهم يختارون العمل الصلب
الطالب المثالي ليس بالضرورة أذكى طالب. هناك الكثير من الطلاب الذين مع الذكاء الطبيعي ولكن تفتقر إلى الانضباط الذاتي لصقل تلك الذكاء. المعلمين يحبون الطلاب الذين يختارون العمل الجاد بغض النظر عن مستوى ذكائهم هو. سيكون أصعب الطلاب العاملين في نهاية المطاف الأكثر نجاحا في الحياة. كونك عاملا شاقا في المدرسة يعني إكمال المهام في الوقت المحدد، ووضع أقصى جهد ممكن في كل مهمة، وطلب المساعدة الإضافية عندما كنت في حاجة إليها، وقضاء الوقت للدراسة للاختبارات والمسابقات، والاعتراف نقاط الضعف والبحث عن سبل لتحسين.
3) انهم يشاركون
إن المشاركة في الأنشطة اللاصفية يمكن أن تساعد على اكتساب الطالب الثقة، مما يمكن أن يحسن النجاح الأكاديمي. توفر معظم المدارس عددا كبيرا من الأنشطة اللامنهجية التي يمكن للطلاب المشاركة فيها. معظم الطلاب الجيدين يشاركون في بعض الأنشطة سواء كانت ألعاب القوى، أو المزارعين في المستقبل، أو مجلس الطلاب. وتوفر هذه الأنشطة الكثير من فرص التعلم التي لا تستطيع الفصول الدراسية التقليدية ببساطة. وتوفر هذه الأنشطة أيضا فرصا للاضطلاع بأدوار قيادية وكثيرا ما تعلم الناس للعمل معا كفريق واحد لتحقيق هدف مشترك.
4) انهم قادة
المعلمين يحبون الطلاب جيدة الذين هم قادة الطبيعية داخل الفصول الدراسية. الطبقات كلها لها شخصيات فريدة من نوعها وغالبا ما تكون تلك الطبقات مع قادة جيدة وفصول جيدة. وبالمثل، فإن تلك الفئات التي تفتقر إلى قيادة الأقران يمكن أن تكون أصعبها في التعامل معها. مهارات القيادة غالبا ما تكون فطرية. هناك أولئك الذين لديهم وأولئك الذين لا. بل هو أيضا المهارة التي تتطور مع مرور الوقت بين أقرانك. كونها جديرة بالثقة هي عنصر أساسي لكونها رائدة. إذا كان زملائك لا يثقون بك، فإنك لن تكون رائدة. إذا كنت قائدا بين زملائك، فإنك تتحمل مسؤولية القيادة بالمثل والقوة النهائية لتحفيز الآخرين على أن تكون ناجحة.
5) الدافع
الدافع يأتي من أماكن كثيرة. أفضل الطلاب هم الذين لديهم دوافع لتكون ناجحة. وبالمثل، فإن الطلاب الذين يفتقرون إلى الحافز هم الذين يصعب الوصول إليهم، وغالبا ما يكونون في مأزق، ويسقطون في نهاية المطاف من المدرسة.
الطلاب الذين لديهم دوافع للتعلم هي سهلة لتعليم. انهم يريدون أن يكونوا في المدرسة، وتريد أن تتعلم، وتريد أن تنجح. الدافع يعني أشياء مختلفة لأشخاص مختلفين. هناك عدد قليل جدا من الناس التي ليست بدافع من شيء. سوف المعلمين جيدة معرفة كيفية تحفيز معظم الطلاب بطريقة أو بأخرى، ولكن هؤلاء الطلاب الذين لديهم دوافع ذاتية هي أسهل بكثير للوصول من أولئك الذين ليسوا كذلك.
6) انهم يحلون المشكلة
لا مهارة تفتقر أكثر من ذلك من القدرة على أن تكون حلالا المشكلة. مع معايير الدولة الأساسية المشتركة التي تتطلب من الطلاب أن تكون بارعون في حل المشاكل، وهذا هو مهارة خطيرة أن المدارس يجب أن تعمل على نطاق واسع في تطوير. الطلاب الذين يملكون مهارات حل المشاكل الحقيقية هي قليلة وبعيدة بين في هذا الجيل إلى حد كبير بسبب إمكانية الوصول لديهم للمعلومات.
هؤلاء الطلاب الذين يملكون قدرات حل المشكلة الحقيقية هي الأحجار الكريمة النادرة أن المعلمين يحبون. ويمكن استخدامها كمورد للمساعدة في تطوير الطلاب الآخرين إلى أن تصبح حلالا للمشاكل.
7) اغتنام الفرص
هي أن كل طفل لديه التعليم المجاني والعامة. وللأسف، ليس كل شخص يستفيد استفادة كاملة من تلك الفرصة. صحيح أن كل طالب يجب أن يذهب إلى المدرسة لبعض الوقت، ولكن هذا لا يعني أن كل طالب يغتنم هذه الفرصة ويعظم إمكانات التعلم الخاصة بهم.
إن فرصة التعلم أقل من قيمتها في الولايات المتحدة. بعض الآباء والأمهات لا يرون قيمة في التعليم والتي تنتقل إلى أطفالهم. إنها حقيقة محزنة كثيرا ما يتم تجاهلها في حركة إصلاح المدارس. ويستفيد أفضل الطلاب من الفرص التي يوفرونها ويقدرون التعليم الذي يتلقونه.
8) انهم مواطنون صلبة
سوف يعلمك المعلمون بأن الصفوف الكاملة للطلاب الذين يتبعون القواعد والإجراءات لديهم فرصة أفضل في تعظيم إمكانات التعلم لديهم. من المرجح أن يتعلم الطلاب الذين يتصرفون بشكل جيد أكثر من نظرائهم الذين يصبحون إحصاءات الانضباط الطلاب. هناك الكثير من الطلاب الذكية الذين يعانون من مشاكل الانضباط. في الواقع، هؤلاء الطلاب غالبا ما يكونون مصدر الإحباط النهائي للمعلمين لأنهم لن يحتمل أبدا تعظيم ذكائهم ما لم يختاروا تغيير سلوكهم.
الطلاب الذين يتصرفون بشكل جيد في الصف من السهل على المعلمين للتعامل معها، حتى لو كانوا يكافحون أكاديميا. لا أحد يريد أن يعمل مع الطالب الذي يسبب باستمرار المشاكل، ولكن المعلمين سوف تحاول نقل الجبال للطلاب الذين مهذبا، واحترام، واتباع القواعد.
9) لديهم نظام الدعم
لسوء الحظ، هذه النوعية هي واحدة التي الطلاب الفردية في كثير من الأحيان السيطرة على القليل جدا. لا يمكنك السيطرة على من والديك أو الأوصياء. ومن المهم أيضا أن نلاحظ أن هناك الكثير من الناس الناجحين الذين لم يكن لديك نظام دعم جيد يكبرون. هو شيء يمكنك التغلب عليه، ولكنه يجعله أسهل بكثير إذا كان لديك نظام دعم صحي في مكانه.
هؤلاء هم الأشخاص الذين لديهم مصلحة قصوى في الاعتبار. أنها تدفع لك النجاح، وتقديم المشورة، وتوجيه وتوجيه القرارات الخاصة بك طوال حياتك. في المدرسة، يحضرون مؤتمرات الآباء / المعلمين، والتأكد من القيام بواجبك المنزلي، تتطلب منك أن يكون لديك درجات جيدة، وتحفيز عموما لك لتحديد والوصول إلى الأهداف الأكاديمية. هم هناك لك في أوقات الشدائد ويهتفون لك في الأوقات التي كنت ناجحة. وجود نظام دعم كبير لا يجعل أو كسر لك كطالب، لكنه بالتأكيد يمنحك ميزة.
10) انهم جديرون بالثقة
كونها جديرة بالثقة هي نوعية من شأنها أن تعكر لك ليس فقط لمعلميك ولكن أيضا لزملائك. لا أحد يريد أن يحاصر أنفسهم مع الناس الذين في نهاية المطاف لا يمكن الثقة. یحب المعلمون الطلاب والطبقات التي یثقون بھا لأنھم یمکن أن یمنحھم الحرایات التي غالبا ما توفر فرص التعلم التي لن یتم توفیرھا لولا ذلك.
على سبيل المثال، إذا أتيحت للمعلم فرصة لأخذ مجموعة من الطلاب للاستماع إلى خطاب من رئيس الولايات المتحدة، يمكن للمعلم أن يحول الفرصة إلى أسفل إذا كانت الطبقة غير جديرة بالثقة. عندما يعطي لك المعلم فرصة، فهي تضع الإيمان لكم أن كنت جديرة بالثقة بما فيه الكفاية للتعامل مع تلك الفرصة. ويقدر الطلاب الجيدون الفرص لإثبات أنهم جديرون بالثقة.
مقالات اخري
1 :طرق لتحسين قدراتك العقلية أثناء لعب الألعاب
2: حقائق مخيفة حول الذكاء الاصطناعي
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق